نقيب الزراعيين: العمالة ثروة مصر والجميع على قلب رجل واحد لزيادة الإنتاج

الدكتور سيد خليفه نقيب المهن الزراعية
الدكتور سيد خليفه نقيب المهن الزراعية

أكد د. سيد خليفه نقيب المهن الزراعية، أن النقابة تهتم بشكل كبير بالعمالة الزراعية التي تعتبرها النقابة العامة مكملة لدورها الزراعي، مشيرة إلى أن الجميع يشارك في هدف واحد هو زيادة الإنتاج الزراعي.

وقال خليفه، إن حرص نقابة المهن الزراعية على العمالة الزراعية وتقديم الخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية لهذا القطاع الهام ضمن قطاعات التنمية البشرية المصرية التي هي كنز مصر والتي يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على العمالة في كل مكان ويعتبرها ثروة مصر النادرة التي تنتشر في كل بقاع العالم وعلى الأخص في دول جامعة الدول العربية.

وأوضح خليفه، أن نقابة المهن الزراعية سترتب لمؤتمر خاص بالعمالة الزراعية بالتعاون مع وزارة الزراعة والجهات المعنية لعرض الجهود المصرية بالتنسيق مع اتحاد التعاونيات الزراعية والتعاونيات ذات الصلة خاصة الجمعيات التعاونية الزراعية والجمعيات الأهلية.

وأكد أن نقابة المهن الزراعية تدعم وتشيد بتقرير وزارة العمل المصرية وبجهودها المبذولة في تطبيق وتنفيذ الخطة الوطنية لمواجهة أسوء أشكال عمل الأطفال 2018-2025 والذي أكد التقرير أن الدولة المصرية مستمرة وماضية نحو تنفيذ أهداف الخطة الوطنية لمكافحة عمل الأطفال في مصر ودعم الأسرة من خلال العديد من المبادرات الرئاسية التي تنفذها الدولة مثل مبادرة حياة كريمة والتي تقدم دعم نقدي للأسر التي لديها أطفال أقل من 18 سنة لمساندتهم في التعليم.

 ولفت إلى أن نقابة المهن الزراعية سوف تقوم بالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية لعقد ورش عمل للتوعية لمجابهة هذه الظاهرة في قطاع الزراعة.

وتابع: نقابة المهن الزراعية ونقابة المعلمين وبالشراكة مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تقوم حاليا بالإعداد لتنفيذ عدد من المشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتناهية الصغر في قطاع الزراعة في المحافظات الريفية.